منوعات

مساع لتحالف روسي تركي إيراني بصناعة السيارات

كشف رئيس الرابطة الإيرانية لمنتجي قطع غيار السيارات محمد رضا نجفي مانيش عن مساع بين ممثلي الصناعة من روسيا وإيران وتركيا لصناعة سيارات بشكل مشترك، وفقا لما نقلته وكالة “إرنا” الإيرانية، مشيرا إلى مزايا قوية يتمتع بها المشروع.

وقال: “إن ممثلي الصناعة من روسيا وإيران وتركيا أعربوا عن استعدادهم لتصميم وتصنيع السيارات بشكل مشترك. هناك إمكانات كبيرة للتعاون الثلاثي بين شركات صناعة السيارات ومصنعي قطع الغيار من الدول الثلاث”.

واضاف: “اقترحت رابطة مصنعي السيارات وقطع الغيار في تركيا إنشاء كونسورتيوم ثلاثي بمشاركة الصناعيين الإيرانيين والروس والأتراك لتطوير وتصنيع سيارات الركاب”.

وأشار إلى أن “الدول الثلاث تمتلك سوقا مناسبة لمنتجاتها، إذ يبلغ عدد سكانها 400 مليون نسمة، إلى جانب ما لا يقل عن 800 مليون في المنطقة المجاورة”.

وقال: “بسبب الحرب بين روسيا وأوكرانيا (والعقوبات الغربية) تتزايد الحاجة إلى صناعة السيارات الروسية وتصنيع قطع الغيار بالتعاون مع إيران لذلك يمكن تنفيذ هذه الفكرة في القريب العاجل”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى